النجاح في البكلوريا Success in the baccalaureate

النجاح في البكلوريا Success in the baccalaureate

    كيف تكون الطالب الناجح


    يعرف الطلاب الناجحون كيفية التركيز على دراستهم عندما يكون الأمر مهمًا بينما يأخذون أيضًا فترات الراحة عندما يحتاجون إليها. يمكنهم إدارة وقتهم بحكمة ، التمسك جداول الدراسة ذات مغزى ، والاستفادة القصوى من وقتهم في الفصول الدراسية. في هذه العملية ، يعرف الطلاب الناجحون أيضًا كيفية قضاء وقت ممتع وحبهم في اكتساب المعرفة بقدر ما يستمتعون بالحصول على درجات ممتازة.
     اجعل دراستك أولوية. يعرف الطلاب الناجحون كيف ينجحون لأنهم جعلوا دراستهم في مقدمة أولوياتهم. على الرغم من أهمية تخصيص وقت للأصدقاء والعائلة والأنشطة اللامنهجية ، وحتى لبعض الوقت المنفرد ، فلا ينبغي أبدًا إهمال الوقت الذي تحتاجه لقضاء دراستك. إذا كان لديك امتحان كبير قادم ولا تشعر بالاستعداد ، فربما ينبغي عليك تخطي الحفل الكبير قبل يومين من ذلك. إذا كنت متأخرا حقا عن الفرنسية ، فقد تحتاج إلى تخطي هذه الحلقة الجديدة من العقول الجنائية في الوقت الحالي. هذا لا يعني أنه لا يمكنك أبدًا القيام بالأشياء التي ترغب في القيام بها ، ولكن يجب عليك أن تتعرف على متى يجب أن تكون الدراسة في أعلى قائمتك. ومع ذلك ، لا يمكنك تجاهل كل شيء في العالم حتى تتمكن من الدراسة. إذا كان أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة يعاني من أزمة ، فلا يمكنك التخلص منه لمجرد الدراسة أيضًا.
    كن دقيقا. تطوير العادة في الحكم على الوقت وتعلم كيفية الوصول إلى حيث تحتاج إلى أن تكون في الوقت المحدد. في الواقع ، يجب أن تخطط لأن تكون مبكراً بعض الشيء في أي مكان تذهب إليه ، بحيث يكون لديك الوقت للوقوف على وجهتك ، وتركيزك ، ومستعدًا للتعلم عندما تصل إلى هناك. سواء أكنت مضطرًا لإجراء اختبار أو الحصول على موعد للدراسة مع صديق ، فمن المهم أن تكون في الموعد المحدد إذا كنت تريد أن تكون طالبًا ناجحًا

    اعمل بصدق هذا يعني أنه يجب عليك القيام بعملك الخاص ، وتجنب النسخ ، وتجنب الغش بأي ثمن. لن ينقلك الغش في أي مكان ، وما قد يبدو كاختصار في يوم من الأيام يمكن أن يجعلك تواجه الكثير من المشاكل في اليوم التالي. لا يستحق الأمر أبداً أن تغش في اختبار ، وأنك أفضل حالاً ألا تقوم بعمل جيد في امتحان لم تكن مستعدًا له أكثر من الوقوع في الغش. وحتى إذا لم يتم القبض عليك ، فإن الغش يجعلك تعتقد أنه من الجيد أن تأخذ اختصارات عندما يتعلق الأمر بالحياة والدراسة ، ويمكن أن تؤدي إلى بعض العادات السيئة على طول الخط.
    لا تقع في ضغوط الأقران ، إما. في بعض المدارس ، يعتبر الغش هو القاعدة ، ويبدو أن الكثير من الأطفال يفعلون ذلك الذي يمكنك الانضمام إليه. هذا النوع من التفكير الجماعي خطير للغاية ويمكن أن يمنعك من الوصول إلى إمكاناتك.
    صورة عنوانها Be a Successful Student Step 4
    4
    حافظ على تركيزك. يواصل الطلاب الناجحون التركيز على المهمة المطروحة. إذا كان عليك دراسة فصل واحد من كتاب التاريخ الخاص بك لمدة ساعة ، فعليك أن تلتزم بذلك بدلاً من ترك عقلك يتجول. إذا كنت بحاجة إلى استراحة ، خذ فترة قصيرة مدتها 10 دقائق ، ولكن لا تدعها تتحول إلى استراحة لمدة ساعة مع 10 دقائق فقط من الدراسة. يمكنك بالفعل تدريب عقلك على التركيز لفترات أطول وأطول من الوقت ، لذلك حتى لو شعرت أنه لا يمكنك التركيز لأكثر من 15 دقيقة على التوالي ، فما عليك سوى العمل على بناء 20 دقيقة ، ثم البناء لمدة 30 دقيقة هلم جرا. [3]
    ومع ذلك ، يجب على معظم الأشخاص عدم التركيز أو القيام بمهمة واحدة لأكثر من 60 أو 90 دقيقة. الحصول على استراحة لمدة 10-15 دقيقة بين تلك الأوقات يمكن أن يساعدك على تجديد الطاقة الخاصة بك والالتزام بالتركيز مرة أخرى.
    صورة عنوانها Be a Successful Student Step 5
    5
    لا تقارن نفسك بأي شخص آخر. ينجح الطلاب الناجحون وفقًا لشروطهم الخاصة. فهم لا يهتمون بما يفعله أخوه أو جاره أو شريكه في المختبر في المدرسة لأنهم يعلمون أنه في النهاية ، كل ما يهم هو نجاحهم. إذا تعثرت كثيراً في ما يفعله الآخرون ، فعندئذٍ ستشعرون بخيبة أمل في نفسك أو أن تصبحوا منافسين بحيث يتسمم ذهنكم. تعلم كيفية تنحية الآخرين جانبا والتركيز على القيام بأفضل ما يمكنك القيام به.
    لا تقارن نفسك مع أي شخص. مع هذا ، أنت تهين نفسك.
    صورة عنوانها Be a Successful Student Step 6
    6
    العمل على تحقيق تقدم تدريجي. إذا كنت تريد أن تكون طالبًا ناجحًا ، فيجب ألا تهدف إلى الانتقال من "C" إلى متوسط ​​"A". بدلاً من ذلك ، يجب أن تعمل على الانتقال إلى "C +" ثم "B-" وهكذا ، بحيث يمكن التحكم في تقدمك وبالتالي لا تشعر بخيبة الأمل. يعلم الطلاب الناجحون أنه من الصعب التحسين بسرعة فائقة والتركيز على التفاصيل بدلاً من القفز إلى المنتج النهائي. إذا كنت تريد أن تكون طالبًا ناجحًا ، فعليك أن تكون على ما يرام بتحسين شيئًا فشيئًا.
    صورة عنوانها Be a Successful Student Step 7
    7
    الحصول على متحمس حول المادة. الطلاب الناجحون ليسوا مجرد آلات تعمل على الحصول على "أ" مهما كانت. إنهم يهتمون ويهتمون بالمادة التي يدرسونها ، وشغفهم بالمعرفة يساعدهم على التحسين. وبالطبع ، لا يمكنك إثارة كل شيء تتعلمه ، من التركيب الضوئي إلى المعادلات الخطية ، ولكن يمكنك محاولة العثور على شيء يهمك في كل صف. سيبقيك هذا على تركيزك وسيجعله أكثر متعة بالنسبة لك للتعلم.
    إذا وجدت بالفعل شيئًا شغوفًا به في الصف ، فعليك القيام ببعض القراءة في الخارج للحصول على مزيد من الإثارة حول الموضوع. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب قراءة The Sun Also Rises في الفصل ، فحاول قراءة A Movable Feast أو بعض أعمال Hemingway الأخرى بنفسك أيضًا.

    أحرز هدفاً
    0/3
    الجزء 1 مسابقة

    أي مما يلي هو أفضل طريقة للحفاظ على التركيز خلال المدرسة؟


    خذ أكبر عدد ممكن من الاستراحات.

    تدريب نفسك للتركيز لفترات أطول وأطول من الوقت.

    خفض الأنشطة اللامنهجية.

    تنافس ضد صديق.
    أبلغ عن مشكلة في هذا السؤال
    جزء
    2
    النجاح في الفصل الدراسي

    1
    انتبه. إذا كنت تريد أن تكون طالبًا ناجحًا ، فإن الاهتمام في الفصل أمر بالغ الأهمية لنجاحك. في حين أنك لست مضطرًا إلى حب كل موضوع يأتي في طريقك ، يجب أن يكون لديك الدافع الكافي للاستماع إلى المدرسين ، وتجنب إرسال الرسائل النصية لأصدقائك ، والتركيز بشكل كافي على سماع ما يقوله لك معلمك ، القدرة على التقاط الجوانب الأكثر أهمية في كل درس.
    من أجل الانتباه ، من المهم إبقاء عينك على المعلم.
    إذا كنت مرتبكًا بشأن شيء ما ، فيمكنك طلب التوضيح بسرعة. إذا استمر الدرس وتشعر أنك ستفقد المزيد والمزيد ، فسيصعب عليك الانتباه.
    صورة عنوانها Be a Successful Student Step 9
    2
    دون ملاحظات. تدوين الملاحظات أمر حاسم أيضًا لنجاحك كطالب. لن يساعدك تدوين الملاحظات على الدراسة في وقت لاحق فحسب ، ولكن أيضًا سيبقيك منخرطًا في الفصل الدراسي وسيساعدك في تعلم المواد لأنك ستحتاج إلى تدوينها

    إرسال تعليق

    اعلان